Thursday, July 2, 2009

رسالتي لشاتمي

فجأة وبدون مقدمات وأنا أبحث على الانترنت على موضوع ما، وجدتُ أحد المدونين - يقال إنه كاتب وأديب- يشتم حضرتي بألفاظ صعبه أوي- آه والله العظيم بجد!
المهم ها أسيبكم مع الرسالة التي أرسلتُها إليه، وسأحذف منها اسمه -فليس هدفي التشهير به- ورابط مدونته - حتى لا آخذ سيئات على كل واحد يزروها لما تحويه من فظائع، والله العظيم زي ما بأقول كده ومش بأبالغ، لدرجة إني كنت ها أرجع-!!
الأستاذ ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعدني التعرف عليك عن طريق مدونتك، فكما يقولون (حكمة المرء مخبوءة تحت لسانه)، و (تكلم حتى أعرفك)!، والحمد لله فقد عرفتُ جزءًا عن شخصيتك!
قدر الله أن أدخل على تدوينة لك بعنوان (ِسواك لكل مواطن .. فكر جديد لمستقبل بلدنا )، فوجدتُ فيها هجومًا لاذعًا عليَّ (صحيح نسيت أقول لحضرتك إنني صاحب هذا الحملة :)) وقبل أن تتخذ مني موقفًا مسبقًا أحب أن أؤكد لك أنني لستُ وهابيًا، وإن كنتُ لا أعتبرها سُبَّة، ولا أعمل في مجال بيع السواك (لأنني كاتب ومترجم)!
على كل حال أردتُ فقط توضيح بعض الأمور:حضرتك شتمتني دون أن تعرفني، وتهكمتَ عليَّ دون أن تناقشني في وجهة نظري، أو تستبين موقفي، لكني لن أرد على حضرتك بنفس الأسلوب، وأسأل الله أن يغفر لي ولك، ولو ها يزعلك إني أدعيلك، فممكن تعدل الدعاء السابق ليصبح (أسأل الله أن يغفر لي) وفقط!
وقبل أن تحلل شخصيتي (كما حللتَ كلامي في تدوينتك) أقول لك إنني لستُ درويشُا، ولا أعيش في العصور الوسطى! ثانيًا لم أكن أقصد بكلامي في هذه الحملة (التي لو لاحظتَ أنني أردتُ أن تحمل روح الفكاهة بدءًا من عنوانها) أن السواك هو الحل لكل مشاكل عصرنا، وأنه الوسيلة للنهوض بأمتنا، لكنني كنتُ أقصد شيئًا آخر ربما لا أصدع دماغ حضرتك بذكره هنا، لأنني أعتقد أنك غير مهتم!
راجعتُ بعضًا من تدويناتك الأخرى واتضح لي أن حضرتك واخد موقف عدائي مسبق من حاجات كتير تانيه، فحمدت ربنا إنني لستُ الوحيد في قائمتك الساخرة!
على كل حال سألتُ نفسي كيف حصلتَ حضرتك على نسخة من هذه الحملة، وقلتُ لا بد وأن تكون ضمن قائمتي البريدية (التي أصبحت دون قصد مترامية الأطراف)، فراجعتُها وبالفعل وجدتُ إيميل حضرتك، وحتى أوفر على حضرتك وقتًا كبيرًا ربما تقضيه في شتمي مرة أخرى حذفتك من قائمتي، وأعتذر إن كنتُ سببتُ لك أي إزعاج.في رعاية الله، وأسأل الله أن يوفقك
صحيح نسيت أقول لك: سلامنا لكل أهل المنصورة الأحبة!
علاء

0 comments:

Followers

Followers

Pages


Blogger Templates by Isnaini Dot Com. Powered by Blogger and Supported by Urban Designs